كلمة المدير العام

كلمة المدير العام

سعادة اللواء ركن طيّار - ستيفن أرثر توماجان

مدير عام - المركز الوطني للبحث والإنقاذ

و

قائد - قيادة الطيران المشترك

سعادة اللواء طيار ركن ستيفن توماجان هو قائد وكبير مستشاري قيادة الطيران المشترك، وهو مسؤول بصفة خاصة عن الاستعداد القتالي وتنفيذ جميع مهام الطيران والتدريب لقوات الإمارات العربية المتحدة والعديد من المبيعات العسكرية الأجنبية، والمبيعات التجارية المباشرة لبرامج الطيران.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن سعادته يشغل منصب المدير العام للمركز الوطني للبحث والإنقاذ في دولة الإمارات العربية المتحدة. والمركز الوطني للبحث والإنقاذ مسؤول عن جميع عمليات البحث والإنقاذ في المجال الجوي والبحري للبحث والإنقاذ في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتمتع سعادة اللواء توماجان بثلاثين عامًا من الخبرة في الطيران على مستوى الإدارة الرئاسية والتنفيذية، وخبرات تشغيلية على مستوى العالم كضابط عمليات الطيران الخاصة وطيّار مقاتل. وقبل شغل منصب قائد قيادة الطيران المشترك، شغل اللواء توماجان منصب قائد العمليات الخاصة للمجموعة 18 التي تقدم الدعم في عمليات الطيران الخاصة لجميع أنشطة قوات العمليات الخاصة في الإمارات العربية المتحدة.

وقبل انضمامه إلى القوات الإماراتية، شغل سعادة اللواء توماجان منصب قائد قوة الطيران في العراق، وتشمل المراحل المهمة في حياته المهنية العمل في الجيش الأمريكي كضابط لعمليات الطيران، وقيادة العمليات الخاصة المشتركة في قاعدة فورت براج العسكرية في ولاية كارولاينا الشمالية. كما شغل عدة مناصب كمدرب في مركز الأسلحة المشتركة في قاعدة فورت ليفنوورث، كنساس، وخبير متخصص في شؤون الطيران، ومدرب في كلية القيادة والأركان العامة. كما شغل توماجان منصب قائد سرية، وضابط عمليات خاصة، وضابط مساعد تدريب الفرقة، وضابط الميزانية والإمداد والخدمات اللوجستية، وقائد فصيلة في وحدات مثل الفرقة 82 المحمولة جوًا والفرقة 101 المحمولة جوًا والقوة 160 عمليات خاصة. كما حاز على النجمة البرونزية، ووسام دورة مدرسة المشاة، وشارة الجناح العسكري، ونجمة القفز بالمظلة من الدرجة الأولى، والهجوم الجوي، والتدريب على البقاء على قيد الحياة والتخفّي والمقاومة والهروب، وحضور الدورة التدريبية الأساسية لضباط المشاة، ودورات متقدمة في الطيران.

ويشغل سعادة اللواء توماجان حاليًا رئيس رابطة جيش الولايات المتحدة في الإمارات، كما كان عضوًا في عدة مجالس إدارة بما في ذلك نوليدج بوينت إنترناشيونال، وأكاديمية هورايزون الدولية للطيران، وشركة AMMROC لأعمال الصيانة.

كما يحمل توماجان درجة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال عام 2000 من كلية بينديكتين، ودرجة بكالوريوس الإدارة والتسويق من قيادة الأمم المتحدة في ويلمينجتون، كارولاينا الشمالية، 1985-1987. وتخرّج في معهد ماريون العسكري وأكاديمية هارجريف العسكرية، كما سجّل لدرجة الدكتوراه في إدارة الأعمال في الجامعة السويسرية المفتوحة (ABMS).