تفاصيل الحدث

المركز الوطني للبحث والإنقاذ يشارك في المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار) 2018

  • التاريخ : 6 - 8 مارس 2018
  • الوقت : 12:00 ص –12:00 ص
  • المكان : Abu Dhabi National Exhibition Centre (ADNEC)
أبوظبي، 06 مارس 2018 – يشارك المركز الوطني للبحث والإنقاذ، التابع للمجلس الأعلى للأمن الوطني في الإمارات العربية المتحدة، في الدورة الثامنة من المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار) الذي تنطلق فعالياته يوم 6 مارس ولغاية 8 مارس 2018 بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، حيث يتم عرض الابتكارات والحلول الرائدة التي تستخدمها قوات الشرطة وإنفاذ القانون، وقوات ضبط الحدود، وهيئات حماية المنشآت الحيوية؛ ويتم الاستعانة بها في الفعاليات الكبرى والأماكن المزدحمة.

ويعد المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار)، والذي تشارك في تنظيمه وزارة الداخلية، حدثًا عالميًا متميزًا يوفر منصة فعالة للتواصل، إذ يربط بين الهيئات الحكومية الإقليمية المعنية بالأمن الوطني وإنفاذ  القانون، والمصنّعين والموردين، ومبتكري الحلول الأمنية، والخبراء والمهنيين من مختلف أنحاء العالم. ويقدم المعرض أحدث ما توصلت إليه الشركات الوطنية المحلية والعالمية في مجالات الأمن والسلامة ودرء المخاطر، وأمن المرافق الحيوية، وأمن المعلومات، ومكافحة الحرائق والاستجابة للطوارئ، والسلامة والصحة المهنية.

وتأتي هذه المشاركة في إطار حرص المركز الوطني للبحث والإنقاذ على التعرف على أحدث المعدات والتقنيات في مجال الأمن الوطني ودرء المخاطر، فضلاً عن الاطلاع على مختلف التجارب والخبرات، نظراً لما يشكله هذا الحدث من منصة مهمة في عالم تقنيات الأمن المتطورة، بما يخدم المركز في مجالات الأمن والسلامة والدفاع المدني، وعمليات البحث والإنقاذ.

وتعليقًا على المشاركة، أشار سعادة/ ستيفن توماجان، المدير العام للمركز الوطني للبحث والإنقاذ، إلى أهمية المشاركة في المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر، وذلك لتعريف المجتمع بدور المركز واستعداده الدائم لخدمة المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات العربية المتحدة. 

كما أشار سعادة/ ستيفن توماجان، إلى أن هذه الفعالية تمثل فرصة جيدة لتوعية الجمهور بدور أنشطة البحث والإنقاذ في الدولة، وبالعمل الإنساني الذي يقوم به أفراد المركز الوطني للبحث والإنقاذ من مساعدة الآخرين وإنقاذ الأرواح، والذي يتسق مع أولويات الدولة التي تأتي سلامة وأمن المواطنين والمقيمين على رأسها.

وبمناسبة مشاركة المركز في المعرض، يعرض المركز الوطني للبحث والإنقاذ في دورة هذا العام طائرة البحث والإنقاذ (آجوستا ويست لاند -139)، مع أحدث المعدات والتقنيات المستخدمة في مجال البحث والإنقاذ. وقد جرى تصميم الطائرة المتطورة للقيام بمختلف المهمات مع القدرة على تنفيذ جميع أنواع البحث والإنقاذ البري والبحري والجوي، مع إمكانية العمل على مدار الساعة والوصول إلى أي نقطة في دولة الإمارات من قواعد تمركز الطائرة المنتشرة في جميع أنحاء الدولة، إضافة إلى قدرتها على التحليق بسرعة تزيد على 140 عقدة.

كما تم تجهيز طائرة أجوستا بقدرات وإمكانيات حديثة متطورة  مثل أجهزة الرؤية الليلية، مع أجهزة تعزيز الاتصالات ورافعة متخصصة، وأنظمة طيران متقدمة ومصممة لعمليات الإنقاذ في البر والبحر. وتتبنى طائرة المركز ألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تجسد قيم الوحدة والتآخي والأمن والأمان الذي يسود دولة الإمارات.

فعاليات أخرى