تفاصيل الحدث

المركز الوطني للبحث والإنقاذ ينفذ مهمة إخلاء طبي لمصاب تعرض لحادث نتيجة اصطدام دراجته المائية

  • التاريخ : 27 أبريل 2018
  • الوقت : 12:00 ص –12:00 ص
نفذ المركز الوطني للبحث والإنقاذ يوم الجمعة الموافق 27 أبريل 2018 مهمة إخلاء طبي لمصاب تعرض لحادث نتيجة اصطدام دراجته المائية "جيت-سكي" التي كان يقودها، بدراجة مائية أخرى يستقلها شخص آخر مما أدى إلى تعرضه بإصابات متوسطة.

تلقى مركز العمليات التابع للمركز الوطني للبحث والإنقاذ الساعة (16:57) عصراً إتصال يفيد بوقوع حادث تصادم دراجات مائية نتج عنه إصابة أحد قائدي الدراجتين بإصابات متوسطة بالقرب من جزيرة اللؤلؤة. ومن ثم تلقى المركز اتصال من عمليات شرطة ابوظبي يفيد بوجود شخص متواجد بمكان الحادث وتم إفادتنا بأنهم نقلوا المصاب إلى ساحل جزيرة المايا. وتم استلام إحداثيات موقع الحادث للتمكن من وصول طائرة البحث والإنقاذ إليه.

وفور وصول البلاغ تم تحريك طائرة البحث والإنقاذ التابعة للمركز الوطني للبحث والإنقاذ لإخلاء المصاب الذي يبلغ من العمر (34) عاماً وهو من الجنسية العراقية، وكانت حالته الصحية تتطلب الإخلاء الطبي إلى أقرب مستشفى. 

وبقدرات وإمكانيات طائرة المركز تم إخلاء المصاب بواسطة الرافعة من على ساحل جزيرة المايا مع السيطرة التامة من الطاقم المختص والمسعفين. ومن ثم تم التنسيق مع مستشفى خليفة بأبوظبي وإبلاغهم لاستقبال المريض. إذ تم نقل المصاب ونزول الطائرة الساعة (18:00) عصراً بمهبط المستشفى وتسليم المصاب إلى طاقم الطوارئ بالمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

فعاليات أخرى