تفاصيل الحدث

المركز الوطني للبحث والإنقاذ يحتفي باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية

  • التاريخ : 28 أبريل - 2 مايو 2019
  • الوقت : 12:00 ص –12:00 ص
أبوظبي، 29 ابريل 2019 – شهد سعادة ستيفن توماجان، مدير عام المركز الوطني للبحث والإنقاذ افتتاح فعاليات حملة السلامة والصحة المهنية الأولى في المركز، والتي انطلقت فعالياته أمس في مقر المركز بأبوظبي.

 في إطار اهتمام المجلس الأعلى للأمن الوطني بضرورة تحسين مستوى السلامة العامة، يحتفي المركز الوطني للبحث والإنقاذ باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية في مقر العمل. الذي يوافق 28  ابريل 2019  من كل عام، من خلال تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات التي تعزز ثقافة الصحة والسلامة المهنية بين الموظفين والمتعاملين طيلة هذا الأسبوع.

ويسعى المركز من خلال هذه المناسبة إلى نشر الوعي بأهمية إيجاد بيئة عمل صحية وآمنة وسعيدة لجميع الموظفين والمتعاملين لدى المركز.

كما تهدف هذه الفعالية إلى رفع الوعي بأهمية سلامة الموظفين وتعريفهم بالمعدات والأساليب المستخدمة للوصول إلى بيئة عمل آمنة، وهذا بدوره ينعكس إيجابياً على زيادة الإنتاج والحفاظ على استمرارية سير العمل.

وتعليقاً على المشاركة، قال سعادة ستيفن توماجان، المدير العام للمركز الوطني للبحث والإنقاذ: "أن الخطوات التي يتخذها المركز باستحداث معايير السلامه تعدف الى نشر الوعي، والحفاظ على بيئة عمل آمنه، وتعزيز مفهوم السلامه لدى موظفي المركز."

ويجدر ذكره أن المركز الوطني للبحث والإنقاذ، الذي يتخذ من العاصمة أبوظبي مقراً رئيسياً له، هو المركز الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتولى جميع المهام الخاصة بعمليات البحث والإنقاذ في الدولة مُطبقاً أعلى المعايير الدولية المستمدة من الهيئة الدولية للطيران المدني والمنظمة البحرية الدولية.

وقد جاء تأسيس المركز بمرسوم بقانون رقم (4) لعام 2013 تحت مظلة وإشراف المجلس الأعلى للأمن الوطني، وتم تفعيل المرسوم بقانون اتحادي لإنشاء المركز بشكل رسمي في شهر فبراير سنة 2014 ويهدف المركز إلى تقديم خدمات البحث والإنقاذ وتنفيذ سياسة دولية فيما يخص الإجراءات اللازمة لتنفيذ وإدارة العمليات المرتبطة بها.

فعاليات أخرى