تفاصيل الحدث

المركز الوطني للبحث والإنقاذ يعقد أول ورشة عمل دولية لتوحيد معايير التدريب في مجال البحث والإنقاذ

  • التاريخ : 12 - 13 يونيو 2019
  • الوقت : 12:00 ص –12:00 ص
قام المركز الوطني للبحث والإنقاذ بعقد ورشة عمل دولية لمدة يومين لمناقشة توحيد معايير التدريب في مجال البحث والإنقاذ حيث انعقدت ورشة العمل في أبوظبي يومي 12 و 13 يونيو.

انعقدت ورشة العمل تماشياً مع دور المركز الوطني للبحث والإنقاذ كجهة إتحادية تعنى بالبحث والإنقاذ في الدولة ولتعزيز وتوحيد المعايير الدولية للبحث والإنقاذ مع زيادة الوعي باستخدام الممارسات الرائدة في البحث والإنقاذ.

 تبنّى المركز فكرة توحيد معايير التدريب في مجال البحث لتعزيز التعاون الدولي وتوفير أكبر قدر من العمل المشترك بين الدول المجاورة في إجراء عمليات البحث والإنقاذ ووضع المعايير لعمليات البحث والإنقاذ الفعالة. 

كما تهدف هذه الورشة إلى تحديد التحديات العالمية والثغرات في التدريب على البحث والإنقاذ وأهمية مبادرة توحيد التدريب. والمشاركة في الجهود المستقبلية لتحديث معايير التدريب وتعزيز مساهمة دولة الإمارات العربية المتحدة في المعرفة الدولية في مجال البحث والإنقاذ. 

سيتم استخدام المعلومات التي تم جمعها خلال ورشة العمل لإعداد مستند تقني سيتم تقديمه لمجموعة العمل الدولية المشتركة للمنظمة البحرية الدولية ومنظمة الطيران المدني الدولي مع توصيات بشأن توحيد المعايير الدولية للتدريب في مجال البحث والإنقاذ من خلال القنوات الدولية المناسبة مثل "منظمة الطيران المدني الدولي" إيكاو (ICAO) و"المنظمة البحرية الدولية" (IMO) للحصول على المشورة وللتنفيذ المستقبلي.

تم استقطاب عدد من المشاركين من كل من الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وروسيا ونيوزيلندا ودول مجلس التعاون الخليجي. من خلفيات تشغيلية وإدارية متنوعة في مجال البحث والإنقاذ بما في ذلك المتخصصون في البحث والإنقاذ البحري والجوي.

فعاليات أخرى