تفاصيل الحدث

المركز الوطني للبحث والإنقاذ ينفذ "مهمة إنقاذ وإخلاء طبي لمصابين في منطقة (المنيعي) برأس الخيمة"

  • التاريخ : 7 يونيو 2019
  • الوقت : 03:00 م –04:00 م
أبوظبي- الإمارات العربية المتحدة، 7 يونيو 2018 – نفذ المركز الوطني للبحث والإنقاذ يوم الجمعة الموافق 7يونيو 2018 مهمة إنقاذ وإخلاء طبي لمصابين من الجنسية البريطانية (متسلقي الجبال) في منطقة (المنيعي) برأس الخيمة .

تم تلقي البلاغ من الإسعاف الوطني يفيد بوجود عدد (4) مصابين (متسلقين الجبال من الجنسية البريطانية) في منطقة جبلية في منطقة (المنيعي) برأس الخيمة، يحتاجون إلى إنقاذ وإخلاء طبي.

وعليه تم التواصل مع الإسعاف الوطني لأخذ جميع المعلومات عن الحدث وتم موافاتنا بر قم المصاب. وتم التواصل مع المصاب حيث أفادونا بأن حالتهم الصحية حرجة.

تم إعطاء طائرة البحث والانقاذ التابعة للمركز الوطني للبحث والإنقاذ أمر الإقلاع وتمرير الإحداثيات للطيار، وعلى الفور تم تحريك الطائرة الى منطقة (المنيعي) برأس الخيمة. وبقدرات وإمكانيات طائرة البحث والانقاذ تم إنقاذ وإخلاء المصابين، علماً بأن المصاب الرابع قد توفي في موقع الحدث قبل وصول الطائرة، وعليه تم نقل عدد (2) مصابين + (1) جثة عن طريق طائرة البحث والإنقاذ ، وعدد (1) مصاب عن طريق سيارة الإسعاف الوطني إلى مستشفى الفجيرة.

يهدف المركز الوطني للبحث والإنقاذ بتقديم خدمات البحث والإنقاذ البري والبحري والجوي في الدولة والسيطرة عليها. ويتولى المركز بالتنسيق مع الجهات المعنية بعمليات البحث والإنقاذ.

ويجدر ذكره أن المركز الوطني للبحث والإنقاذ، الذي يتخذ من العاصمة أبوظبي مقراً رئيسياً له، هو المركز الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتولى جميع المهام الخاصة بعمليات البحث والإنقاذ في الدولة مُطبقاً أعلى المعايير الدولية المستمدة من منظمة الطيران المدنى الدولى (إيكاو   (ICAOالمنظمة البحرية الدولية. IMO

وقد جاء تأسيس المركز بمرسوم بقانون رقم (4) لعام 2013 تحت مظلة وإشراف المجلس الأعلى للأمن الوطني، وتم تفعيل المرسوم بقانون اتحادي لإنشاء المركز بشكل رسمي في شهر فبراير سنة 2014 ويهدف المركز إلى تقديم خدمات البحث والإنقاذ وتنفيذ سياسة دولية فيما يخص الإجراءات اللازمة لتنفيذ وإدارة العمليات المرتبطة بها.

فعاليات أخرى